أعضاء وزوار منتديات افضل محمول اسعد الله اوقاتكم
حلول لبعض مشاكل بلاك بيري Blackberry
1. (عدم عمل الايميل او الانترنت او الوسائط)
اذا وجدت لدى العميل مشكلة متعلقة بعدم مقدرته على استقبال الايميل بعد تلك الخطوات او لديه مشكلة باستخدام الانترنت والوسائط
بإمكان العميل إرسال جميع إعدادات التهيئة الخاصة بجهازه من خلال :
الدخول على موقع الجوال بلاك بيري
ادخال اسم المستخدم وكلمة المرور
اختيار Settings من القائمة
اختيار Service books
وبعدها يضغط على ( send service books )
وتلقائيا خلال دقيقة تصله جميع الإعدادات تلقائيا دون الحاجة لان يقوم العميل بعمل شئ أخر بل تلقائية يحفظها الجهاز
2. (مشكلة عدم عمل بعض البرامج مثل الفيس بوك)
في حال وجود مشكلة بعدم عمل بعض البرامج مثل ( الفيس بوك ) على العميل الذهاب الى
Options}Advanced options}Tcp/ip
ويضع اشارة (صح) امام APN Enabled
ويقوم بتسجيل jawalnet.com.sa
3. (كيفية معرفة العميل هل الخدمة تعمل بشكل جيد لديه ام متوقفة )
يتم ذلك بسؤال العميل عن الكتابة بجانبة شعار الشبكة هل هي حروف صغيرة ام كبيرة
حروف صغيرة = الخدمة يوجد به مشكلة ولم تعمل او لم تتفعل
يجب على العميل القيام باخراج البطارية والجهاز في وضع تشغيل لمدة 10 ثواني ثم يقوم بتركيبها وتشغيل الجهاز
حروف كبيرة = الخدمة فعالة والجهاز متصل بالشبكة
4. (اجهزة تدعم البلاك بيري وطريقة التسجيل)
يوجد بعض الأجهزة من نوكيا تدعم البلاك بيري ولكن يجب ملاحظة التالي :
لاتدعم خدمة البلاك بيري ماسنجرBBM
يجب على العميل تحميل التطبيق الخاص بجهاز البلاك بيري في جهازه النوكيا ويتم منحه PIN+IMEA خاص به عند تحميل التطبيق
لابد ان يكون العميل على اطلاع تام بطريقة اعدادا الخدمة على اجهزة النوكيا ويفضل ان يستعين بالوكيل
منقول لامانة